جامعة الدول العربية تعقد اجتماعات هامة بنواكشوط

اثنين, 30/09/2019 - 17:34

افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة  الدكتورة ننه كان صباح اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2019، بفندق مونوتل بنواكشوط، أعمال ورشات تتعلق بالدورة الثالثة والعشرون للجنة الطفولة العربية، والاجتماع الخامس عشر للجنة متابعة وقف العنف ضد الأطفال، والدورة التاسعة للجنة الأسرة العربية، المنظمة بالتعاون ما بين جامعة الدول العربية ووزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة والأسرة، تدوم أعمالها ثلاثة ايام.
وفي مستهل الخطاب الافتتاحي لمختلف هذه الاجتماعات، عددت وزيرة الشؤون الاجتماعية الموريتانية، الدكتورة ننه كان، مجموعة من المكتسبات التي تحققت للطفولة و الأسرة في الآونة الأخيرة:
وفي كلمتها بالمناسبة أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية  أن انعقاد هذه الدورة يعتبر محطة أساسية لتعزيز الجهود العربية للنهوض بأوضاع الطفولة و الأسرة بالوطن العربي.
 كما وجهت من خلال كلمتها بالمناسبة دعوة للمجتمع الدولي لتحمل كامل مسؤولياته من خلال تفعيل القرارات والقوانين التي تكفل حماية الأطفال وخاصة الأطفال في وضعيات صعبة.
وتمنت أن تقود أعمال هذه الورشات إلى بلورة رؤية عربية متكاملة تأخذ من حماية وصيانة الأسرة و رفاهية الطفل أساسا ومنطلقا لها.
وكانت الأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء أبو غزالة قد ألقت كلمة قبل ذلك تطرقت من خلالها إلى جهود الدول العربية فيما يتعلق بقضايا الطفولة و الأسرة و أكدت على مؤازرة جامعة الدول العربية لمختلف تلك الجهود.
وقد حضر حفل انطلاقة هذه الورشات وزير الصحة الدكتور نذير ولد حامد و مفوض حقوق الإنسان و العمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني السيد حسنه ولد بوخريص وكلك والي ولاية نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد و عمدة تفرغ زينه
يذكر أن الدورة الماضية قد تم تنظيمها بالمملكة المغربية.