بالصوت والصورة

تابعنا على فيسبوك

الوداد يتغلب على نواذيبو ويضع قدمًا في مجموعات الأبطال ومدرب الوداد: لم نحسم التأهل بعد

أحد, 15/09/2019 - 23:45

اقترب الوداد المغربي من التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على مستضيفه نواذيبو الموريتاني (2-0) في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب شيخا بيديا بنواكشوط.

سجل ثنائية الوداد كل من محمد النهيري في الدقيقة 18، والبديل إسماعيل الحداد في الدقيقة 73 من زمن اللقاء.

بدأ اللقاء بهجمات خجولة من الفريقين، أبرزها كانت من الوداد في الدقيقة 15، عندما سدد وليد الكرتي، كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

رد نواذيبو جاء سريعا في الدقيقة 18 بهجمة مرتدة وصلت لمنطقة العمليات وسددها المهاجم بيجيلي بوبكر باتجاه المرمى لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الفريق المغربي.

في الدقيقة 35 حصل الوداد على ضربة حرة مباشرة خطف منها محمد النهيري هدف التقدم برأسية سكنت شباك الحارس انجاي.

وكاد وليد الكرتي أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية تصدى لها الحارس ببراعة، وكان الجناح الطائر لنواذيبو حمية الطنجي قريبًا من تسجيل التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

مع انطلاق الشوط الثاني حاول نواذيبو أن يدرك التعادل، لكن خبرة الفريق المغربي امتصت حماس لاعبي الفريق الموريتاني بصورة تدريجية.

وكان أنصار البرتقالي ينتظرون هدف التعادل، لكن جاءت رصاصة الرحمة بقدم البديل إسماعيل الحداد، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله بابا توندي.

وفي الدقيقة 83 كاد بابا توندي أن يسجل الهدف الثالث لكن كرته جاءت في العارضة، وسط حسرة كبيرة من أنصار الفريق الضيف، الذين حضروا بأعداد كبيرة.

وحاول نواذيبو في الدقائق الأخيرة من اللقاء تسجيل هدف الشرف لكن الحارس رضا التكناوتي تصدى لتسديدتين قويتين لتنتهي المباراة بفوز الوداد.

بدوره قال زوران مانولوفيتش مدرب الوداد البيضاوي، إن فريقه قدم المطلوب في المباراة التي فاز بها على نواذيبو الموريتاني بهدفين دون رد، الأحد، في ذهاب الدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف في تصريح إذاعي "واجهنا فريقا قويا، كان جيدا ولم يكن من السهل الفوز عليه، دون استثناء الحرارة، وأرضية الملعب التي كانت صعبة، ومع ذلك تجاوزنا كل العراقيل وكنا في الموعد".

وأضاف أنه كان من الضروري التسجيل، للضغط أكثر على الخصم، معتبرا أن الفريق الموريتاني لعب بحماس واندفاع.

وأكمل " إنها الجولة الأولى، وما زالت مباراة أخرى تنتظرنا، لأننا لم نحسم بعد التأهل، ولن نتهاون، سنتعامل مع مواجهة الإياب بالشكل المطلوب الذي يضمن لنا التأهل".

كووورة