توقيع كتاب "سيرة.. من ذاكرة القرن العشرين" في مكتبة جسور عبد العزيز بنواكشوط

ثلاثاء, 13/08/2019 - 21:49

احتضنت مكتبة جسور عبد العزيز مساء اليوم في مقرها الجديد بتفرغ زينه (قبالة السفارة التونسية) حفل توقيع النسخة العربية من كتاب "سيرة.. من ذاكرة القرن العشرين" من طرف مؤلفه السياسي المخضرم محمد عالي شريف، الذي واكب الأحداث والتحولات المعاصرة في بلادنا والمنطقة والعالم.

جرى الحفل بحضور لفيف من المثقفين الساسة والمؤرخين والناشرين والمؤلفين كالسادة محمد محمود ولد ودادي (وزير ودبلوماسي سابق) والمصطفى ولد أحمد المكي (نائب سابق) وسيد أعمر ولد شيخنا، وسلامي ولد أحمد المكي (مدير دار جسور عبد العزيز) ويحي ولد محمدن (مكلف بمهمة بوزارة الثقافة) ومحمدُّ سالم ولد جدُّ، والأمانه ولد ابراهيم، ومديرة التحالف الفرنسي الموريتاني ليلى عارضة.. وشخصيات إعلامية.

في هذا الكتاب يعرض المؤلف، الذي واكب نشأة الدولة الموريتانية وعمل في الماضي وزيرا ونائبا، (يعرض) ذكرياته الميدانية عن حقبة تغطي معظم النصف الثاني للقرن 20م، كان خلالها مقربا من الرئيس المؤسس المختار ولد داداه (رحمه الله) وموفده الخاص؛ وهو ما مكنه من الاطلاع على ملفات سرية ولقاء شخصيات في الصف الأول من حكام العالم آنذاك، ومن تسجيل أحداث مصيرية بعين وعقل رجل الدولة المتمرس، داخليا وإقليميا وعالميا.

الكتاب من نشر داري جسور عبد العزيز بنواكشوط والساقي بلندن، ويقع في 398 ص من القطع فوق المتوسط، وهو إضافة نوعية للمكتبة العربية والإقليمية، لما حواه من معلومات قيمة، وما تضمنه من آراء ثاقبة ترشد الباحث وترفد المؤرخ وتمتع المُطالع.