بالصوت والصورة

تابعنا على فيسبوك

المنتخب الوطني لكرة القدم للمحليين يدخل في معسكر تدريبي

ثلاثاء, 09/07/2019 - 16:28

دخل المنتخب الوطني للاعبين  المحليين لكرة القدم في معسكر تدريبي بملعلب المرحوم شيخا ولد بيديه  استعدادا لخوض تصفيات بطولة أمم افريقيا للمحليين التبي ستحتضنها اثيوبيا في 2020.
وفي هذا الإطار أعلن مدرب المنتخب الوطني للمحليين  مصطفى صال عن التشكلة الأولية  التي ستشارك في المعسكر الاستعداي والتي تشكلت من 30 لاعبا حيث سيتم تقليصها فيما بعد إلى 23 برسم التشكلة النهائية التي   ستخوض معسكرا  تحضيريا ثانيا في الجارة السنغال ستتخلله مباراة ودية أمام المنتخب السنغالي للمحليين.
وسيواجه المنتخب الوطني  في الدور التمهيدي الأول منتخب جزر الرأس الأخضر ، وقد سبق للمتتخب الوطني التأهل مرتين إلى نهائيات "الشان" ، الأولى جنوب إفريقيا 2014 والثانية المغرب 2018 وفي المرتين خرج من دوري المجموعات وللتذكير "الشان" أو أمم إفريقيا للاعبين المحليين هي بطولة إفريقية خاصة باللاعبين الذين ينشطون في الدوريات المحلية داخل القارة السمراء تم استحدتثها مؤخرا وبالتحديد في مطلع العقد الثاني من القرن الحادي ولعشرين وتأتي في المرتبة من حيث الأهمية بعد أمم إفريقيا المسماة ب " الكان" والتي يتم خلالها مشاركة جميع اللاعبين سواء المحليين أو المحترفين خارج بلدانهم في الدوريات الأوروبية أو الآسيوية أو حتى الإفريقية.                                وجاءت التشكلة الأولية  التي أعلن عنها مدرب المتتخب الوطني مصطفى صال على النحو التالي: 
الحراسة :
 سليمان جالو ، ناموري دياو، ومباكي وجوب بوبكر ، وأحمد بلخير 

خط الدفاع 

مصطفى دياو ، الحسن سالم ، عمر منغان ، بيلال باب ، محمد واد ، رشيد سيد احمد، الحسن لمرابط ، سيد محمد الملقب انجارا ،، سكران امحيميد. 
خط الوسط 
بابيس ، الحسن تكدي ،عبد الله كي ،محسن بداه، محمد خي ، تقي الله الدن، جبريل جوب"كبرال" شيغالي،عبدو مبارك ،بون عمر الملقب محمد محمود .
خط الهجوم 
حمي الطنجي ، بيجلي بوبكر سالم ، سيدي تودا ، محمد المبارك "كوشي " محمد نوح ، تيام ادريسا .