بالصوت والصورة

تابعنا على فيسبوك

الوزير الأول يسلم العلم الوطني لقائد منتخب "المرابطون"

سبت, 08/06/2019 - 01:24

سلم الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير باسم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الجمعة 07/06/2019 بمباني الوزارة الأولى في نواكشوط، العلم الوطني لقائد منتخب "المرابطون" المتأهل للدورة 32 لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم في مصر 2019، اللاعب عبدول با.

ويهدف هذا التسليم الذي يمثل تقليدا رياضيا يقام للاحتفاء بوصول المنتخبات إلى نهائيات البطولات القارية والدولية، الى حث عناصر المنتخب الوطني على الاستماتة في الدفاع عن ألوان العلم.

وعبر الوزير الأول في كلمة بالمناسبة عن فرحته بهذه اللحظة التاريخية التي تتجلى في مشاركة موريتانيا في كأس أمم إفريقيا.

وقال إن تأهل موريتانيا لنهائيات كأس أمم إفريقيا والأول من نوعه لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة مجهود كبير قام به فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والحكومة منذ سنوات قبل ان يتكلل بالنتائج الايجابية التي سجلها المنتخب الوطني.

وأكد وقوف رئيس الجمهورية والحكومة والشعب الموريتاني خلف المنتخب في سبيل تحقيق نتائج مشرفة معبرا في هذا الإطار عن عرفانه بما قدمه المنتخب دفاعا عن ألوان العلم الوطني.

ويوجد المنتخب الوطني خلال هذه المنافسة التي تحتضنها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من٢١ يونيو الجاري وحتى 19 يوليو القادم، في المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه منتخبات مالي وتونس وانغولا.

وجرى حفل التسليم بحضور وزيرة الشباب والرياضة السيدة جنداه محمد المصطفى بال ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة فاطمة بنت داحي ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد احمد ولد يحي وعدد من اطر الوزارة.

و.م.ا