أوامر من الرئيس ولد عبد العزيز للحكومة بشأن الحوار مع المعارضة

أحد, 14/04/2019 - 19:12

كشف مصدر مطلع لموقع ”أنباء انفو” أن أوامر عليا صدرت من رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ، إلى الحكومة بفتح باب الحوار والتشاور حول الإنتخابات مع أحزاب المعارضة السياسية من الآن وحتى نهاية انتهاء الإنتخابات الرئاسية المقررة شهر يونيو القادم.

وقال مصدر”أنباء انفو” الذى امتنع عن عدم ذكره بالإسم، أن الرئيس ولد عبد العزيز ، أمر الحكومة بإعادة مراجعة مطالب انتخابية تتعلق باللجنة الوطنية المستقلة للإنتختبات ، عرضتها المعارضة فى وقت سابق على وزارة الداخلية .

وقد استجابت الحكومة لمنح المعارضة السياسية 5 أعضاء في لجنة الإنتخابات وزيادة عدد أعضاء اللجنة من 11 عضوا إلى 16 عضوا مقابل الإبقاء ضمن القائمة على أعضاء كانت جهات فى المعارضة اعترضت على وجودهم فى اللجنة نظرا لعلاقتهم بأحد المرشحين .

مصدر قريب من المعارضة تحدث ل”أنباء انفو” عن اتفاق سيتم التوقيع عليه قريبا بين المعارضة و الحكومة بشان الإنتخابات الرئاسية المقبلة .

مصادر مطلعة ذكرت أن ممثلين عن المعارضة عقدوا مساء أمس السبت، جلسة مباحثات مع وزير الداخلية أحمد ولد عبد الله، لنقاش تفاصيل الاتفاق الذى سيتم التوقيع عليه بين الطرفين.

وشهدت العاصمة انواكشوط مساء الخميس الماضي مظاهرة حاشدة مطالبة بشفافية الإنتخابات .

وقال مرشح السلطة محمد ولد الغزواني، يوم امس خلال كلمة له فى مقاطعة بنشاب شمال البلاد ، إنه يطالب مثل بقية المرشحين بشفافية الإنتخابات.

أنباء اينفو