بالصوت والصورة

تابعنا على فيسبوك

وزير الصيد والاقتصاد البحري يشرف على تنصيب المجلس الجهوي لولاية الترارزة

سبت, 13/10/2018 - 20:22

أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه صباح اليوم السبت 13-10-2018 في مدينة روصو رفقة والي الترارزة السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم وعدد من أطر ووجهاء الولاية على تنصيب المجلس الجهوي الولاية برئاسة السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد.
وتم خلال حفل التنصيب انتخاب خمسة نواب لرئيس المجلس هم السادة :
أحمد كوري محمد سيدي، الطفيله بنت محمدن، أماه بنت سمته، الداه سيدي عبد الله، الحسين ولد أحمدو بمبه
وهنأ الوزير في كلمة بالمناسبة المجلس الجهوي الجديد على الثقة التي منحهم الناخب في هذه الولاية ، مشيرا إلى ان هذا المنصب يعتبر تشريفا بقدر ما هو تكليف للمنتخبين بموجبه يتحملون مسؤولية جسيمة.
ونوه بما تميزت به الانتخابات الأخيرة من شفافية وأمن ومنافسة شريفة بين مختلف الأحزاب السياسية بإشراف مباشر من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات شهد بنزاهتها جميع المراقبين.
وأضاف إن تعزيز اللامركزية يحتل مكانة محورية في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، حيث تمت المصادقة على إعلان السياسة الوطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية ترتب عنها زيادة المخصصات المالية الممنوحة للجماعات الإقليمية والمحلية.
وذكر الوزير في ختام كلمته أعضاء المجلس بكونهم منحوا فرصة لا تعوض من أجل الإسهام في تكريس اللامركزية والحكامة المحلية وهو ما تعلق عليه الدولة والمواطن أمالا كبيرة في مجال التنمية والتحسين من الظروف المعيشية للسكان.
وفي كلمة بالمناسبة رحب رئيس المجلس الجهوي لولاية الترارزة بالوزير والسلطات الإدارية وبالجمهور على حضورهم هذا الحدث الهام ، منوها بالجهود التي ما فتئت الحكومة تبذلها من أجل الرقي بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي لعموم البلاد ولولاية الترارزة خصوصا، ومثمنا في ذات السياق الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من أجل رفاهية وأمن المواطن وترقية وتقدم البلاد
و.م.أ