بالصوت والصورة

تابعنا على فيسبوك

ولد الرقاني مديرا تنفيذيا في صندوق النقد الدولي

سبت, 13/10/2018 - 10:40

ترأس وزير الاقتصاد والمالية، المختار ولد أجاي، وفد موريتانيا المشارك في فعاليات الاجتماعات السنوية المشتركة لكل من البنك وصندوق النقد الدوليين؛ المنعقدة في مدينة بالي بأندونسيا من 10 الى 15 اكتوبر الجاري؛ والذي ضم إلى حانبه محافظ البنك المركزي الموريتاني عبد العزيز ولد الداهي ، والمستشار برئاسة الجمهورية تيام جمبار، والمستسار بالوزارة الأولى الحسن الزين،وموظفين سامين من الوزارة والبنك المركزي.
وانطلقت هذه الفعاليات بحضور رئيس اندونيسيا ورئيس البنك الدولي والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي. 
وجاء في إيجاز صحفي صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية، حصلت "التواصل" على نسخة منه، أن الوفد الموريتاني اجتمع؛ على هامش الاجتماعات المذكورة؛ مع محافظي مجموعة افريقيا في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الذي تم خلاله تنصيب مديرين تنفيذيين جددا، حيث تم اختيار السيد محمد الامين الرقاني مديراً تنفيذياً في صندوق النقد الدولي ممثلا لمجموعة افريقيا 2 باسم موريتانيا.
وعقد ولد أجاي والوفد المرافق له اجتماعا مع جهاد عزور مدير شمال افريقيا والشرق الأوسط بصندوق النقد الدولي؛ شكل فرصة للاطلاع على آخر التطورات في مجال السياسات الاقتصادية والاصلاحات المقام بها في بلادنا وأوجه التعاون الاستراتجي مع هذه المؤسسة المالية.
وعلى هامش الاجتماعات، التقى وزير الاقتصاد والمالية ببعثة الصندوق الاوروبي للتنمية حيث تمت مناقشة علاقات التعاون المثمر بين بلادنا وهذه المؤسسة الهامة والسبل الكفيلة بدفع هذه العلاقات الى الأمام.