مباحثات موريتانية أوروبية حول التعاون في مجال الصيد البحري

ثلاثاء, 08/12/2020 - 21:45

اجتمع معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد عبد العزيز ولد الداهي مساء اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط بسعادة السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في موريتانيا السيد جياكومو ديرازو.
وتناول اللقاء مختلف أوجه التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوربي وسبل تعزيزه وتطويره خاصة في مجال الصيد والاقتصاد البحري.
كما تطرق الحديث بشكل مفصل الى المفاوضات الجارية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي لتجديد ابروتكول الصيد البحري بما يضمن استفادة الطرفين.
واعرب سعادة السفير خلال اللقاء عن استعداد الاتحاد الأوروبي لتعزيز استراتيجية موريتانيا الجديدة حول الصيد من خلال إيفاد خبير فني لدعم جهود وزارة الصيد في مجال المتابعة والتقييم، خاصة ان الوزارة ستطلق غرفة للقيادة الاستراتيجية ستمكنها من توفير قاعدة بيانات يمكن تحيينها باستمرار.
وتم خلال اللقاء بحث مشروع ترقية الصيد في موريتانيا والذي يموله الاتحاد الاوربي والمانيا واسبانيا بمبلغ قدره 27 مليون يورو، الذي ينفذ جانب الاتحاد الاؤوربي منه المكتب الدولي للشغل.
وخلال اللقاء اعرب معالي الوزير عن تصميم موريتانيا على جعل قطاع الصيد قطاعا جذابا للمستثمرين والصيادين من خلال التسييرالشفاف المحكم والمستديم للثروة البحرية ومن خلال توطين المنتجات وزيادة قيمتها المضافة.
جرى اللقاء بحضورالأمينة العامة للوزارة السيدة العالية بنت يحيي ولد منكوس ومدير البرمجة والتعاون بنفس الوزارة السيد محمد ولد اعل ولد برهام.

و.م.أ