وزير الثقافة يدشن المكتب الجهوي لقناة "الموريتانية" في مدينة كيفه

أحد, 22/11/2020 - 14:37

أشرف معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي، اليوم الأحد بمدينة كيفه على تدشين المكتب الجهوي لقناة الموريتانية في مدينة كيفه.
وسيتولى هذا المكتب الذي يدخل تدشينه في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال 60 لعيد الاستقلال الوطني، التغطية الإعلامية لقناة الموريتانية على مستوى ولايات لعصابة وتكانت وغيدي ماغه.
وأوضح معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المكتب سيمكن من مواكبة التغطية الإعلامية بهذه الولايات الثلاث، مشيرا إلى أنه الرابع من نوعه بعد المكاتب الجهوية التي تم افتتاحها في كل من أطار والنعمة وكيهيدي.
وأشار إلى أن هذه المكاتب الجهوية تأتي في إطار تنفيذ برنامج الحكومة الهادف إلى تفعيل وتطوير الإعلام وتقريبه من المواطن لتمكينه من الولوج إلى الخدمات الإعلامية في مختلف أنحاء الوطن، ونقل الوجه الحقيقي لحياته ومعرفة مشاغله واهتماماته.
وقال إن من شأن هذه المكاتب توفير مادة إعلامية للمحطة المركزية لقناة الموريتانية وإثراء الشبكة الإعلامية الوطنية، كما أنها ستساهم في إطلاق مسطرة برامجية تعتمد على الإنتاج الداخلي، و ترفع من قيمة وتنوع مضمون البرامج المقدمة.
وحث معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، العاملين في هذا المكتب على مضاعفة الجهد والبذل، مطالبا الجميع بالمشاركة الفاعلة بمسؤولية والتزام في ورشة البناء والعصرنة والتغيير التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وبدوره أوضح المدير العام لقناة الموريتانية، السيد محمد محمود ولد أبو المعالي، أن هذا المكتب الجهوي يضم وحدة إنتاج وبث متكاملة تمكن من إنتاج وبث وإعداد وإخراج التقارير والبرامج والحوارات.
وقال إن المكتب يتوفر على العناصر البشرية المؤهلة – سواء من الصحفيين أو الفنيين - التي تمكنه من أداء مهمته على الوجه المطلوب.
جرى حفل التدشين بحضور والي لعصابة، السيد محمد ولد أحمد مولود، وحاكم مقاطعة كيفه، ورئيس جهة لعصابة، والسلطات الأمنية بالولاية.

و.م.أ