وزيرة الشؤون الاجتماعية تؤدي زيارة لمركز تصفية الدم في مدينة نواذيبو

سبت, 21/11/2020 - 15:33

أدت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، صباح اليوم السبت زيارة لبعض المصالح التابعة للوزارة على مستوى مدينة انواذيبو.
واستهلت معالي الوزيرة زياراتها الميدانية من مصلحة تصفية الدم في المدينة وهي المصلحة التي تتكفل الوزارة بنزلائها بموجب اتفاق مع وزارة الصحة.
وخلال هذه الزيارة تلقت الوزيرة شروحا عن هذه المصلحة والمهام الموكلة لها حيث استقبلت منذ إنشائها 3000 مريضا كما قدمت أزيد من 31 ألف حصة تصفية.
و استمعت معالي الوزيرة خلال الزيارة للمشاكل المطروحة لمرتادي هذه المصلحة والمتعلقة أساسا بنقص الأدوية وبعض الفحوصات إضافة إلى مطالبتهم بتحسين ظروفهم المادية.
وتعهدت معالي الوزيرة بالعمل على تحسين هذه الظروف، معلنة تخصيص مبلغ شهري لمرضى الفشل الكلوي على مستوى هذه المصحة مع بداية السنة القادمة.
وكانت المحطة الثانية لمعالي الوزيرة مركز الوفاء للتكفل بالأطفال والنساء في المدينة حيث تجولت داخل أجنحة هذا المركز و تابعت عرضا حول دوره في الإرشاد والتكفل بضحايا العنف من الأطفال والنساء والأطفال المتنازعين مع القانون.
وكانت المحطة الأخيرة ضمن زيارات التفقد التي قامت بها معالي الوزيرة اليوم للمصالح التابعة للقطاع في مدينة نواذيبو، هي مقر رابطة النساء معيلات الأسر حيث استمعت لشروح من طرف القائمين على هذه المنظمة التي تعتبر من المنظمات غير الحكومية عن دورها في مجال تنظيم الدورات التكوينية لصالح النساء في بعض المجالات كالمعلوماتية والخياطة و تقديم قروض ميسرة لهن والعمل على فتح فصول محو الأمية.
وطالبت مسؤولة المنظمة بضرورة العمل على سن قوانين تكون رادعة من أجل القضاء على العنف ضد النساء.
رافق معالي الوزيرة في مختلف هذه المحطات مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسة والاجتماعية، السيد محمد المصطفى ولد المختار، وعمدة بلدية انواذيبو، النائب القاسم ولد بلالي.

و.م.أ