وزارة التهذيب تكرم الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي

جمعة, 30/10/2020 - 20:34

نظمت وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح اليوم الجمعة بمباني المعهد التربوي الوطني حفلا لتكريم الفائزين الاوائل في مشروع مسابقة تحدي القراءة العربي في نسخته الموريتانية لسنة 2020 .
وتمثل هذا التكريم في توزيرع جوائز على العشرة الاوائل الفائزين في المسابقة إضافة إلى تكريم أفضل مؤسسة وأفضل مسير.
وأكد الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، السيد عالي سلي سومارى في كلمة ألقاها نيابة عنه منسق مشروع تحدي القراءة العربية في بلادنا السيد الطاهر ولد أحمد، أن مشاركة ما يزيد على 553000 من تلاميذنا في نسخة هذا العام من مسابقة تحدي القراءة العربية يعتبر أكبر دليل على حرص أبنائنا على تعزيز مكانة اللغة العربية وترسيخ قيم التواصل المعرفي مع أقرانهم في إحدى وخمسين دولة عربية.
وأضاف أن أبطال تحدي القراءة في بلادنا برهنوا، من خلال قراءة كل واحد منهم ل 50 كتابا وتلخيصها، على قدرتهم على التحليل والاسنتتاج والإبداع الناقد والتواصل اللغوي السليم حسب مستوياتهم الدراسية، مثمنا الجهود التي قامت بها الأمانة العامة لتحدي القراءة العربية في دبي بدولة الامارات العرببة المتحدة الراعي الرسمي للمسابقة وطواقم التدريس والتأطير ورابطة آباء التلاميذ.
وبدوره أبرز ممثل سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بلادنا السيد حسين محمد الشميلي أن هذه المسابقة، التي تم تنظيمها بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، تعتبر اكبر مشروع عربي لتشجيع مهارات القارئ العربي.
و نوه بمشاركة بلادنا المتميزة في هذه المسابقة منذ انطلاقها، محييا الطاقم التربوي الذي أشرف عليها.
حضر الحفل الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح والأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال وحاكم مقاطعة لكصر ورئيس رابطة آباء التلاميذ.

و.م.أ