وزير التجهيز والنقل يتفقد سير الأشغال الجارية في إنجاز مشروع طريق بوتلميت - ألاك

سبت, 17/10/2020 - 23:48

أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية في مشروع طريق بوتلميت ألاك الذي يتكون من مقطعين أولهما مقطع أبوتلميت آجوير ومقطع آجوير ألاك.
واطلع الوزير خلال الزيارة على مدى تنفيذ وتقدم الاشغال في المحورين، واستمع لشروح مفصلة من الشركات المنفذة، واصدر تعليماته للقائمين عليها بمراعة الجودة والتباع المعايير الدولية.
وبعد الزيارة عقد الوزير اجتماعا تشاوريا بمدينة ألاك حضره المنتخبون والسلطات الادارية وعدد من أطر الوزارة حيث تناول الحضور مختلف الإجراءات التي ستتبع في انجاز طريق ألك مكطع لحجار.
وطالب الوزير بتشييد هذا الطريق في اسرع وقت ممكن متعهدا بمتابعة انجازه.
وفي نهاية الزيارة ادلى الوزير للوكالة الموريتانية للانباء بتصريح قال فيه أنه جاء في هذه الزيارة الميدانية للإطلاع على سير العمل في الاشغال الجارية في هذه المقاطع الطرقية بين بوتلميت –آجوير – ألاك في اطارجهود الحكومة لاعادة تشييد هذا الطريق الذي تأخرت فيه الاشغال وذلك خارج عن الارادة حيث تعذر حضور مكاتب الاشراف الدولية اللتي تم اعتمادها من طرف الممول.
وأضاف ان الحكومة عملت على اصدار التراخيص الممكنة لضمان قدوم المهندسين من اجل بدء الاشغال حيث اصبحت الآن جميع الاليات جاهزة.
واعطى معالي الوزير تعليماته للعاملين بإتباع الجدية والإسراع في العمل واعتماد معايير الجودة المتفق عليها.

 

و.م.أ