تجار قرابة 300 حانوت في سوق العاصمة القديم يشكون الإغلاق المتواصل منذ 3 سنوات

خميس, 03/09/2020 - 15:27

يشكو مئات التجار في سوق العاصمة المركزي "كبتال" المعروف بــ "كرش البطرون" من الإغلاق المتواصل منذ ثلاث سنوات من طرف حكومات  النظام السابق.

وقال تجار في السوق المغلق لــ "التواصل" إن حوالي 300 حانوت كانت تعيل مئات الأسر والأيتام وتسهم في إنعاش الدورة الاقتصادية وتدفع قرابة مليون أوقية شهريا للخزينة العامة توقفت بإرادة النظام السابق الذي لم يبحث لهؤلاء عن بديل وتركهم يعانون البطالة والحرمان فيما لم تتجاوب معهم جهة نواكشوط التي تجاهلت نداءاتهم المتواصلة، أما وزارة التجارة فهي غائبة تماما حتى الآن.

وقال بعض هؤلاء إن السلطات سمحت لأصحاب المحلات المحيطة بهم بترميم محلاتهم لإعادة استغلالها، فيما لم تأذن لهم بصيانة المحلات التي هي المصدر الوحيد لدخلهم حيث تتواصل معاناتهم منذ ثلاث سنوات

ويطالب أصحاب هذه المحلات من الحكومة والنظام الجديد التدخل العاجل لإنصافهم وتمكينهم من العودة إلى نشاطهم التجاري وإسهامهم في  إنعاش الاقتصاد الوطني.

وكانت الحكومة في عهد الرئيس السابق قد أغلقت محلات السوق المركزي بسبب تقادم بناية السوق وشيدت سوقا قريبا منه لكنه ليس متاحا للجميع بسبب الغلاء وفق بعض التجار، فيما يتمسك أصحاب السوق القديم بمحلاتهم ويشددون على أن ترميمه أولى من الانتقال إلى سوق جديد.