وزير الاستخبارات الصهيوني: نحن بصدد إبرام اتفاق (سلام) مع السودان

أحد, 16/08/2020 - 18:53
رئيس وزاء الاحتلال الصهيوني الارهابي نتن ياهو

أعلن وزير الاستخبارات الصهيوني الإرهابي إيلي كوهين، أن الكيان العنصري الصهيوني بات قريبا جدا من إبرام  ما وصفها بــ(اتفاقية سلام) مع السودان، بعد توصله إلى اتفاق مماثل مع  دولة الإمارات.

وقال الإرهابي كوهين في حديث حصري لهيئة البث الصهيوني "مكان" اليوم الأحد إن تل أبيب والخرطوم "بصدد توقيع اتفاق سلام" ومن المتوقع أن تتم هذه "الخطوة التاريخية"، حتى قبل نهاية العام الجاري.

ونقلت الهيئة عن مصادر سياسية قولها إن الاتصالات بين حكومتي الاحتلال الصهيوني والسودان مستمرة، فيما تواصل بعثات من كلا الطرفين استعداداتها "على قدم وساق" للتوصل إلى الاتفاق.

كما أعرب الإرهابي كوهين في حديث إلى إذاعة جيش الاحتلال اليوم عن قناعته بأن اتفاق التطبيع مع الإمارات ستعقبه "اتفاقيات أخرى مع المزيد من دول الخليج والدول الإسلامية في أفريقيا".

وقال، حسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز": "أعتقد أن البحرين وسلطنة عمان على جدول الأعمال بالتأكيد. بالإضافة إلى ذلك، فهناك في تقديري فرصة بالفعل في العام المقبل للتوصل إلى اتفاق سلام مع دول أخرى في إفريقيا وعلى رأسها السودان".

وكان رئيس الوزراء الصهويني الإرهابي نتن ياهو قد عقد في فبراير الماضي اجتماعا مع رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان في أوغندا كما أشرف فريق \بي صهيوني على علاج دبلوماسية سودانية في الخرطوم توفيت بفيروس كوفيد 19 اشتهرت بالتطبيع مع الكيان العنصري الصهيوني..