فلسطين تطالب أمين عام الجامعة العربية بإدانة اتفاق (إسرائيل) و الإمارات أو الاستقالة

خميس, 13/08/2020 - 20:50

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني، صائب عريقات، أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، بإصدار بيان إدانة للاتفاق بين الإمارات والكيان الصهيوني أو الاستقالة من منصبه.

وقال عريقات في تصريح لتلفزيون فلسطين: "الإمارات كافأت (إسرائيل) ونتن ياهو على جرائمهما، والاتفاق الإماراتي مع (إسرائيل)، خرق فاضح لقرارات الجامعة العربية".

وأعلنت القيادة الفلسطينية رفضها لما قامت به دولة الإمارات بإعلانها التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل معتبرة ذلك "خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

وقالت القيادة الفلسطينية في بيان، إنها ترفض وتستنكر الإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، حول تطبيع كامل للعلاقات بين كيان الاحتلال ودولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل إدعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الأراضي الفلسطينية وبسط سيادة الاحتلال عليها.

وأضافت في البيان: "تعتبر القيادة الفلسطينية هذه الخطوة نسفا للمبادرة العربية للسلام وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية، وعدوانا على الشعب الفلسطيني، وتفريطا بالحقوق الفلسطينية والمقدسات، وعلى رأسها القدس والدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967".

وأفادت بأن ما قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة اعتراف بالقدس عاصمة لــ(إسرائيل).

وطالبت القيادة الفلسطينية من الإمارات التراجع الفوري عن هذا الإعلان الذي وصفته بـ"المشين".

وأعلنت (إسرائيل) والإمارات اتفاقا تاريخيا لتطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية.

المصدر: تلفزيون فلسطين