نتن ياهو: لم أتنازل عن قضية الضم وهناك دول عربية أخرى ستأتي من دون عودة لأراضي 1967

خميس, 13/08/2020 - 19:25
رئيس وزراء الاحتلال الارهابي نتن ياهو

أكد رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني الإرهابي بنيامين نتن ياهو اليوم الخميس، التزامه بضم أجزاء من أرضي الضفة الغربية المحتلة، مشددا على أنه لن يتنازل عن العملية.

وصرح الإرهابي نتن ياهو في كلمة مساء اليوم، بأن قضية الضم ستبقى على الطاولة وأنها لا تزال على جدول الأعمال، حيث قال: "أنا من وضع قضية الضم على الطاولة، وملتزم بها بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية فقط".

وأضاف: "الرئيس الأمريكي طلب من (إسرائيل) أن تنتظر بشكل مؤقت لقضية الضم. أردنا أن نأتي بالسلام مع الدول العربية ومتأكد أنه ستكون دول أخرى"... هم "شعب يرغب بالسلام ويصلي من أجل السلام".

وبخصوص الاتفاق مع الإمارات، قال: "في هذا اليوم التاريخي الذي فيه نبني علاقات شاملة مع الإمارات، أنتم تباركون ذلك.. وأقول لمواطني الإمارات وعلى رأسهم الشيخ زايد، السلام عليكم والسلام علينا".

وأوضح نتن ياهو أن الشرط كان المحافظة على سرية الاتفاق قبل الإعلان وأنه سيكون هناك طيران مباشر بين تل أبيب وأبوظبي والإمارات، وسيتم توظيف استثمارات كبيرة.

وأشار إلى أنه ستكون هناك اتفاقات كاملة مع دول عربية من دون العودة إلى حدود 67، مجددا التأكيد على أن دولا أخرى ستنضم إلى هذا الإعلان.

يذكر أن دولا عربية تقيم علاقات مباشرة مع الكيان الصهيوني مثل مصر والأردن وكذلك سلطنة عمان التي زارها الإرهابي نتن ياهو مؤخرا فضلا عن علاقات مماثلة مع قطر والسعودية والسودان.

ومع إعلان الإمارات تطبيعها مع الاحتلال تصبح ثالث دولة عربية تقيم علاقات رسمية مع الكيان الإرهابي وذلك بعد سحب موريتانيا اعترافها بالكيان وقطع علاقاتها مع حكام تل أبيب